ينابيع الغاز – أهم المعلومات

نوابض الغاز، والتي تسمى غالبًا المحركات أو قضبان المكبس، هي أنظمة مغلقة تحتوي على غاز تحت الضغط - عادةً ما يكون النيتروجين، وهو المسؤول عن تشغيل العنصر بأكمله. إنه ضروري للتسبب في حركة قضيب المكبس، بينما يتم استخدام الزيت الهيدروليكي لتوفير التخميد في الوضع النهائي. وكيف يبدو الأمر عمليًا؟ من خلال ممارسة قوة معينة على زنبرك الغاز (على سبيل المثال عند إغلاق الغطاء)، يتدفق الغاز المضغوط عبر فتحة الخانق في المكبس ويسمح بالحفاظ على سرعة الإدخال المطلوبة.

نوابض الغاز الصناعية هي عناصر يجب أن تكون متينة للغاية. إنهم يتعرضون لقوى عالية، مما يعني أنهم يمكن أن يبلوا بسرعة كبيرة. ولهذا السبب من المهم جدًا أن تكون محركات الغاز مصنوعة من مواد عالية الجودة. بفضل هذا، ستتمكن من الاستمتاع بالعمر الطويل للزنبرك وموثوقيته.

ربيع الغاز - ما الذي يمكن استخدامه؟

نوابض الغاز لديها مجموعة واسعة للغاية من التطبيقات. يتم استخدامها أينما نقوم بأنشطة مثل الضغط والسحب والرفع وغيرها الكثير. اعتمادًا على التطبيق، قد تختلف قوة النوابض، والمسؤول عنها هو الغاز المضغوط. تُصنع التلسكوبات الغازية عادة بأحجام عديدة، لذا يمكنك اختيارها وفقًا لاحتياجاتك. غالبًا ما توجد مشغلات الغاز في القطاع الصناعي. يتم استخدامها كأجزاء من الآلات الزراعية والبناء الثقيلة. ومن المثير للاهتمام أن الينابيع المعنية تُستخدم أيضًا في حياتنا اليومية. قليل من الناس يدركون أن أبسط الهياكل من هذا النوع موجودة، على سبيل المثال، في الأسرة أو أسرة الأريكة أو الأرائك.

تحظى نوابض الغاز بشعبية كبيرة عندما يتعلق الأمر بإعداد هياكل الرافعات الشوكية. إنها عنصر مهم في الأبواب والنوافذ واللوحات الخاصة بهذه المركبات. وما هم المسؤولون عنه؟ إنها مثالية في حالات الطوارئ - قد تتسبب هبوب الرياح أو غيرها من الأحداث العشوائية في إغلاق الأبواب أو النوافذ فجأة، مما يشكل خطرًا كبيرًا على مشغل الرافعة الشوكية. تعمل نوابض الغاز على إخماد القوى بشكل فعال وتمنع التأثيرات غير المرغوب فيها. علاوة على ذلك، توجد المحركات أيضًا في شوكات السيارة. إنها جزء من الآلية المسؤولة عن تحديد تباعد الشوكة المناسب.

قد يكون الاستخدام الآخر المثير للاهتمام لنابض الغاز هو تغطية بطاريات السيارات الكهربائية. بفضل وجود التلسكوب، فإن فتح وصيانة وإغلاق الباب لن يتطلب أي جهد من السائق. ومن المثير للاهتمام أن هذا النوع من الحلول يمكن العثور عليه في الرافعات الشوكية الكهربائية وفي السيارات العادية.

يمكن أيضًا العثور على ينابيع الغاز في المنازل الخاصة. تشمل التطبيقات الأكثر شيوعًا دعم فتح النوافذ ومنشآت استخراج الدخان وأبواب النار.

كما ترون، يمكن لمحركات الغاز أن تعمل في مجموعة متنوعة من البيئات. ولهذا السبب، يجب التمييز بين العناصر الفردية المدرجة في مثل هذا الزنبرك من حيث مقاومة العوامل الضارة. تتعرض الينابيع، من بين أمور أخرى: ضد الشرر والشوائب الصلبة والرطوبة ودرجات الحرارة المرتفعة. لحماية مشغل الغاز، يمكن وضع قضيب المكبس في أنبوب حماية خاص.

تركيب ربيع الغاز

يعد تركيب ربيع الغاز مهمة بسيطة نسبيًا. على الرغم من ذلك، يجب أن تتذكر بعض القواعد المهمة التي ستضمن الأداء الصحيح الكامل للمشغل في المستقبل.

يتطلب تركيب ربيع الغاز الأدوات المناسبة. بالطبع، كل هذا يتوقف على نوع المشغل، ولكن في معظم الحالات، ستحتاج إلى صندوق أو مفتاح ربط ومفك براغي مسطح. من الأفضل تثبيت الزنبرك بحيث يكون قضيب المكبس متجهًا لأسفل. لماذا هو مهم جدا؟ سيتم توفير التوسيد في الوضع الأقصى والكبح اللطيف في نهاية الشوط. أثناء التجميع، انتبه إلى ما إذا كان الزنبرك في موضعه الأولي. في حالة دفع النوابض يجب أن تكون ممتدة بالكامل، وفي حالة سحب النوابض الغازية يجب أن تتراجع بالكامل. ومن المهم أيضًا تأمين العناصر المتحركة، مثل اللوحات أو الأغطية، لتجنب وقوع الحوادث.

تحميل نوابض الغاز

إذا توقف نابض الغاز عن أداء وظائفه - فهو ضعيف وبالتالي عديم الفائدة - فهذه علامة على أنه سيكون من الضروري إعادة ملء المشغل بالغاز. يرجى تذكر أن نوابض الغاز عبارة عن نظام مغلق يحتوي على نيتروجين مضغوط. بمرور الوقت، يصبح فقدان الضغط أمرًا لا مفر منه، ويرجع ذلك أساسًا إلى الاستخدام المكثف، ومن الضروري شحن نوابض الغاز بشكل كافٍ بالقوة المتوقعة. ومع ذلك، غالبا ما يحدث أن فقدان الضغط هو نتيجة لارتداء الختم داخل الاسطوانة. في مثل هذه الحالة، سيكون الحل الأفضل هو الاستثمار في مشغل جديد.

مدة خدمة مشغلات الغاز

تفقد نوابض الغاز قوتها بعد مرور بعض الوقت، الأمر الذي لا يمكن تجنبه بأي شكل من الأشكال، ولكن يمكن فقط تقليل معدل الانحدار. تعتمد الفترة التي سيؤدي فيها المشغل مهمته، من بين أمور أخرى، على: على خصائص التثبيت ونوع الزنبرك وكثافة الاستخدام. لهذا السبب، من الصعب للغاية تحديد العمر الإحصائي لينابيع الغاز. ومع ذلك، غالبًا ما يُفترض أن دفع النوابض هو 40.000 دورة كاملة، ولقفل النوابض 20.000 دورة كاملة، ولسحب نوابض الغاز - 10.000 دورة كاملة.

ما الذي يجب الانتباه إليه عند اختيار مشغلات الغاز؟

يعد اختيار نبع الغاز مهمة صعبة للغاية، ولهذا السبب يقرر الكثير من الأشخاص الاستعانة بخدمات المتخصصين في هذا المجال. يتيح لك ذلك تجنب الحاجة إلى إجراء حسابات معقدة وتقليل مخاطر الأخطاء. عند اختيار قضيب مكبس الغاز، يجب عليك تحليل العديد من القضايا المهمة التي ستؤثر على الأداء الصحيح للعنصر في المستقبل. يجب أن يتم اختيار الزنبرك بناءً على أهم المعلومات المتعلقة بالتركيب والمعايير الفنية للعناصر المدرجة في نظام زنبرك الغاز. وتشمل هذه في المقام الأول زاوية البداية، وزاوية الفتح، وطول الذراع/الرفرف من مركز الدوران، ومركز ثقل اللسان أو الغطاء، وعدد النوابض المثبتة على التوازي، ونقاط التثبيت المقترحة ودرجة الحرارة المحيطة. قد يكون الرسم الجانبي للتطبيق مفيدًا أيضًا.

تعتمد الوظيفة وعمر الخدمة لقضيب مكبس الغاز بشكل صارم على اختياره الصحيح. لذلك، من المهم للغاية إجراء تحليل شامل للقضايا المذكورة أعلاه وربما التشاور مع المستشارين المؤهلين.

يتضمن اختيار مشغل الغاز أيضًا اختيار النوع المناسب لهذا العنصر. الأنواع الأكثر شيوعًا، والتي يمكن أن تتميز بمجموعة واسعة جدًا من التطبيقات، تشمل سحب نوابض الغاز ونوابض غاز الرفع.

سحب ينابيع الغاز

تعمل نوابض الغاز القابلة للسحب على دعم عمل العضلات عند أداء أنواع مختلفة من الأنشطة المتعلقة بالسحب وتحديد الموضع، وذلك أيضًا في نسخة مبللة. تعتبر المحركات من هذا النوع بديلاً وظيفيًا للحلول الميكانيكية الأخرى التي تتطلب دعمًا إضافيًا، غالبًا في شكل قوة بشرية.

تتوفر نوابض السحب الغازية في عرضنا في نطاق واسع من قوى السحب، لذلك سيتمكن كل واحد منكم من اختيار مشغل يناسب تمامًا احتياجاتك وتفضيلاتك الفردية. نحن نقدم كلاً من نابض الغاز 100 نيوتن، الذي يوفر قوة تصل إلى 100 نيوتن، وحتى مشغل الغاز 1000 نيوتن للتطبيقات الأكثر تقدمًا.

رفع نوابض الغاز

تُستخدم نوابض غاز الرفع بشكل أساسي في الرفع والخفض والتحريك والتعديل. إنها تعمل بشكل أفضل مع العناصر الثقيلة في الهياكل الكبيرة. بفضل المحركات، يمكن رفعها بسهولة لأن وزن هذه العناصر متوازن (مصغر). وبالتالي يتم تبسيط عمل المشغل إلى حد كبير. يتم استخدام نوابض الغاز الرفع في العديد من الآلات والأجهزة اليومية. وتشمل أعظم مزاياها سهولة التركيب، والتصميم المدمج، وقوة التمديد التي يمكن التحكم فيها، وسرعة التمديد والتخميد التي يمكن التحكم فيها. يشمل عرضنا، من بين أمور أخرى: مشغل غازي بقوة 1000 نيوتن، أي الذي تبلغ قوة تمديده 1000 نيوتن. يتوفر أيضًا نوابض غازية 500N، 200N، 150N و100N.

SUSPA – الشركة المصنعة لنوابض الغاز

SUSPA موجود في السوق منذ عدة عقود. تأسست عام 1951 في ألتدورف، ألمانيا. وهي حاليًا واحدة من الشركات المصنعة الأكثر شهرة واحترامًا لنوابض الغاز في جميع أنحاء العالم. تشمل منتجات العلامة التجارية أيضًا ممتصات الصدمات الهيدروليكية عالية الجودة ومخمدات الاهتزاز وأعمدة الرفع وقضبان المكبس وأنظمة الأمان المبتكرة. تمتلك SUSPA مصانع في ألمانيا والولايات المتحدة والهند والصين وجمهورية التشيك، لكن منتجاتها تصل إلى جمهور أوسع بكثير. تتمتع الشركة بخبرة تمتد لعدة عقود، وهو أمر مفيد عند تنفيذ حلول جديدة في السوق. المنتجات التي تقدمها العلامة التجارية معدة لتلبية الاحتياجات والتفضيلات الفردية للمستخدمين. يتميز كل جزء من الأجزاء والآليات المقترحة بوظائفه الرائعة وتعدد استخداماته وجودة تصنيعه العالية. يشمل عرض الشركة أربعة أنواع من نوابض الغاز:

  • 16-1 تتراوح من 50 إلى 420 نيوتن،
  • 16-2 تتراوح من 80 إلى 750 نيوتن،
  • 16-4 تتراوح من 100 إلى 1200 نيوتن،
  • 16-6 تتراوح من 200 إلى 2000 ن.

نوابض غازية من SUSPA

يشمل عرضنا نوابض غازية عالية الجودة. يشمل المتجر سحب ورفع أسطوانات الغاز. وتتكون جميعها من أسطوانة ضغط وقضيب مكبس مع وحدة مكبس، وهي مملوءة بالنيتروجين عالي الضغط غير السام. يؤثر هذا الضغط على المقطع العرضي لقضيب المكبس، مما يولد قوة شد. فإذا كانت أكبر من قوة الثقل الموازن يتمدد قضيب المكبس، وإذا كان أصغر يتراجع قضيب المكبس. الحد الأقصى للضغط الذي يمكن أن يكون في المشغل هو حوالي 300 بار. هذا كثير، لذا لا ينبغي تحت أي ظرف من الظروف فتح الزنبرك أو تعديله.

عندما يتعلق الأمر بعمر خدمة مشغلات الغاز المحملة بنابض من SUSPA، فإن الأمر كله يعتمد على كيفية استخدامها. واحدة من أهم العوامل هي طريقة التثبيت. تذكر أن تترك خلوصًا طفيفًا وتثبيتها مع وجود قضيب المكبس لأسفل. هناك عامل آخر يحدد عمر خدمة المشغل وهو الظروف الجوية. درجات الحرارة المتغيرة أو الشديدة ليست مرغوبة - فمن الأفضل أن تبقيها ثابتة، على الرغم من أن هذا لن يكون ممكنًا دائمًا لأسباب واضحة. يمكن أن تعمل المحركات المقدمة في نطاق درجات الحرارة من -20 درجة مئوية إلى +80 درجة مئوية.

تم اختبار منتجات SUSPA من خلال أداء ما بين 70.000 إلى 100.000 دورة كاملة. الافتراض الأساسي هو أن انخفاض الضغط يجب ألا يتجاوز 5٪ خلال فترة الاختبار بأكملها.

علامات مشغلات الغاز

في متجرنا لدينا مجموعة واسعة من المنتجات ذات المعلمات المختلفة. وهي تشمل، من بين أمور أخرى:

كل مصنع لديه نظام وضع العلامات الخاص به، ولكن في حالة نوابض الغاز فإن المعلمة الأكثر أهمية هي القوة المعطاة بالنيوتن [N].

حساب قوة ربيع الغاز

التعليمات

    • كيف تقرأ العلامات الموجودة على نوابض الغاز؟

      يستخدم كل مصنع نوابض غازية نظام وضع علامات على المنتج الخاص به. المعلمة العالمية هي القوة المعطاة بالنيوتن - [N]. عند التحدث إلى مستشارنا الفني، حاول قراءة تسلسل الأرقام قبل هذا الرمز من المشغل القديم.
    • ما الذي يجب الانتباه إليه عند اختيار ربيع الغاز؟

      أثناء تركيب وتشغيل نوابض الغاز، ينبغي إيلاء اهتمام خاص لتجنب الأضرار الميكانيكية، وخاصة لقضيب المكبس. قد يؤدي أي صدع، حتى لو كان صغيرًا، إلى تسرب النظام.
احصل على عرض أسعار ل