المنشآت الهوائية

تعد شبكة الهواء المضغوط عنصرًا مهمًا جدًا في نظام العمل بأكمله في مصانع الإنتاج أو الخدمة. يستخدم الهواء المضغوط كمحرك للأجهزة والأدوات الهوائية. يعد تركيب الهواء المضغوط ، جنبًا إلى جنب مع الشبكة الكهربائية، مصدرًا لا يمكن الاستغناء عنه لمحرك الأقراص الذي يتم استخدامه في جميع الأجهزة تقريبًا. لذلك، هناك جانب مهم للغاية وهو تحديد الأنابيب والقطر والتكوين الذي نستخدمه في شبكة الهواء المضغوط.

في كثير من الأحيان، في العديد من شركات التصنيع، يسمح استبدال أو تحديث تركيبات الهواء المضغوط بتقليل استهلاك الكهرباء للضواغط أو استبعاد شراء ضاغط جديد أكثر قوة. وينطبق هذا بشكل خاص على التركيبات الهوائية غير الفعالة للغاية المصنوعة من الأنابيب الفولاذية السوداء، والتي تعاني من التآكل والتلوث وانخفاض الضغط المرتفع بسبب التلوث والتسربات بسبب التآكل.

يتم تحديث تركيب الهواء المضغوط من خلال الاختيار الأمثل لقطر تركيب الهواء المضغوط وتكوينه، وكذلك إزالة جميع التسريبات المتعلقة بتشغيل تركيب الهواء المضغوط القديم الموجود (خاصة من الأنابيب السوداء غير المجلفنة بالداخل) ).

يتبين بعد ذلك أن الضاغط المستخدم في المحطة لديه طاقة كافية أو أنه يبدأ في استهلاك كهرباء أقل لإنتاج الهواء المضغوط، والذي نفقده من خلال التسريبات في تركيب الهواء المضغوط، والتغلب على مقاومة الضغط بسبب القطر الصغير جدًا لأنابيب التثبيت أو تركيبها. التآكل الداخلي.

تقدم شركتنا تركيبات الهواء المضغوط الهوائية المصنوعة من أنابيب الألمنيوم من 17 إلى 158 ملم. البولي بروبلين من 20 إلى 90 ملم. ومن مواسير الفولاذ المقاوم للصدأ 304L من 15 إلى 108 ملم أو 316L من 15 إلى 42 ملم. أنظمة تركيب الألمنيوم التي نقدمها هي نظام AirNet Atlas Copco ونظام TransAir Legris Parker . المنشآت الهوائية المصنوعة من مادة البولي بروبيلين هي نظام Coprax PN20.

تركيب الهواء المضغوط AirNet

تعتبر أنظمة تركيب أنابيب الألمنيوم من أبسط أنظمة تركيب الهواء المضغوط والتي لا تحتاج إلى العديد من الأدوات المتخصصة أو باهظة الثمن للتركيب، كل ما تحتاجه هو قاطع الأنابيب ومزيل الحواف لتوصيل الأنبوب بالموصل.

في نظام TransAir للأقطار المذكورة أعلاه 40 ملم. يلزم وجود أدوات إضافية لعمل ثقوب في الأنابيب أو لعمل حلقات تثبيت (يمكن لشركتنا استئجار هذه الأدوات). في أنظمة الأنابيب المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، يعد مكبس المفاصل والأنابيب أمرًا ضروريًا. في أنظمة أنابيب البولي بروبيلين، من الضروري وجود آلة لحام لتوصيل الوصلات بالأنابيب.

أرخص نظام هو نظام أنابيب البولي بروبلين Coprax PN20 وهذا ما يبرره عندما نقوم ببناء منشآت الهواء المضغوط الهوائية للتدفقات الصغيرة ومن الأنابيب ذات الأقطار الصغيرة، على سبيل المثال DN 20 إلى DN 32. يبلغ طول الأنابيب في هذا النظام 4 أمتار. تجدر الإشارة دائمًا إلى أن أنابيب البولي بروبيلين PN20 لها جدران سميكة جدًا، على سبيل المثال، أنبوب DN 25 يبلغ قطره الداخلي 16.6 مم فقط - أي نفس أنبوب الألومنيوم الذي يبلغ قطره 17 DN.

لذلك، بالنسبة للأقطار الأكبر لأنابيب البولي بروبيلين PN20، على سبيل المثال DN 63 أو 75 أو 90، فمن المفيد التفكير في نظام أنابيب الألومنيوم، الذي يكون قطره أصغر وأخف وزنًا وأسهل في التركيب، وتصبح تكلفة الاستثمار قابلة للمقارنة. علاوة على ذلك، فإن النظام الملحوم غير قابل للإزالة، أي أنه بمجرد توصيل الأنابيب والوصلات، لا يمكن إعادة استخدامها.

تركيب الهواء المضغوط بأنابيب الألمنيوم

في رأينا أن أفضل نظام لتركيب الهواء المضغوط هو نظام أنابيب الألومنيوم AirNet Atlas Copco أو TransAir Legris . وتتميز في المقام الأول بطريقة تركيب سهلة وسريعة للغاية بالإضافة إلى انخفاض وزن المواد (وهو أمر مهم جدًا لأقطار الأنابيب الأكبر عند تخطيط أماكن الدعم أو ترتيب المقابض).

بالإضافة إلى ذلك، حصلت منشآت الهواء المضغوط AirNet Atlas Copco وTransAir Legris على شهادات مناسبة تسمح باستخدامها في بناء منشآت الهواء المضغوط. يتم تسليم الأنابيب في هذا النظام في أقسام 3 م أو 6 م في نظام TransAir Legris وفي أقسام 2.85 م و 5.7 م في نظام AirNet Atlas Copco، على التوالي. يتم عرض المجموعة الكاملة من الموصلات المتوفرة في هذه الأنظمة على موقعنا.

تكلفة مواد التثبيت في أنظمة أنابيب الألومنيوم للهواء المضغوط أعلى منها في أنابيب البولي بروبيلين، ولكن يجب أن نتذكر أن أنابيب الألومنيوم لها جدار أصغر، لذلك على سبيل المثال، يمكن استبدال أنبوب بولي بروبيلين PN20 بقطر DN 90 بنجاح أنابيب الألومنيوم DN63.

علاوة على ذلك، مع وجود خطوط أنابيب الهواء المضغوط بأقطار أكبر، يكون الوقت اللازم لتثبيت الهواء المضغوط في نظام أنابيب الألومنيوم أقصر عدة مرات. ميزة أخرى، ولعلها الأهم، لتركيب الهواء المضغوط المصنوع من أنابيب الألومنيوم هي إمكانية تفكيكه وإعادة استخدام الموصل والأنابيب عند بناء التركيب في مكان آخر أو تغيير تكوينه.

نحن نقدم تركيب أنابيب الفولاذ المقاوم للصدأ 304L أو 316L بناءً على طلب العميل المباشر.

عرض المنشآت الهوائية

نحن نشجعك على تقديم الاستفسارات المتعلقة بالتنفيذ أو اختيار الأقطار أو شكل تركيبات الهواء المضغوط. ستضمن تركيبات الهواء المضغوط المصممة والمبنية بشكل صحيح انخفاض الضغط المنخفض في التركيب، وتدفق الهواء المضغوط بسرعة، وعدم وجود تسربات، وعدم تآكل، وستسمح بالاستخدام الأمثل للضواغط في عملية إنتاج الهواء المضغوط ونقله إلى أجهزة الاستقبال.

الأسئلة الشائعة حول تركيب الهواء المضغوط

    • ما هي المواد التي يجب أن أختارها لتركيب الهواء المضغوط؟

      مادة البولي بروبيلين - للأقطار الصغيرة كحد أقصى. 40 ملم وتدفق ليس عاليًا جدًا، حوالي 200 م3/ساعة عند 7 بار - أرخص مادة، ولكن انتبه إلى القطر الداخلي للأنبوب (جدران سميكة) - يحد من تدفق الهواء المضغوط، ويتطلب أدوات متخصصة - آلة لحام - الألومنيوم؛ بالتأكيد نعم - فهي حاصلة على شهادة للهواء المضغوط، وتجميع وتفكيك سريع وسهل جدًا، وبالتأكيد للأقطار الكبيرة. 40 مم والتدفقات الكبيرة، تكلفة المادة مرتفعة بالنسبة للأقطار الصغيرة والتدفقات الصغيرة، ولكنها قابلة للمقارنة للأقطار الكبيرة والتدفقات الكبيرة، ولا تتطلب أدوات متخصصة. الصلب، نعم، ولكن المجلفن فقط! معلمات معدل التدفق أسوأ بكثير بسبب السطح الداخلي الخشن والتركيب الذي يستغرق وقتًا طويلاً. النحاس - نعم، ولكنها أغلى مادة... وهي غير مخصصة للهواء المضغوط، والخطأ الشائع هو عمل تركيبات بقطر صغير جداً
    • ما هو نوع تركيب الهواء المضغوط – دائرة مغلقة أم تركيب خطي؟

      من المؤكد أن تركيب الدائرة المغلقة سيسمح باختيار الأنابيب ذات القطر الأصغر وانخفاض الضغط في التركيب. يتطلب التثبيت "المفتوح" استخدام أنابيب بأقطار أكبر للحصول على انخفاض مقبول في الضغط في نظام الهواء المضغوط.
    • هل يجب استخدام أقطار مختلفة للأنابيب في التثبيت؟

      بالتأكيد نعم، هو الأكثر اقتصادا. إن استخدام أقطار الأنابيب المختلفة حسب متطلبات أجهزة استقبال الهواء المضغوط سيساعد على تنفيذ تركيب الهواء المضغوط بالطريقة المثلى (يقلل من تكاليف التركيب)
    • هل يمكن تركيب تركيبات الهواء المضغوط خارج المبنى؟

      نعم، ولكن يجب أن تتذكر حمايته (تغطيته)، لأن مادة البولي بروبيلين، على سبيل المثال، ليست مقاومة للأشعة فوق البنفسجية. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن نكون مستعدين لانخفاض درجة حرارة الهواء المضغوط، مما قد يؤدي إلى مزيد من تكثيف الماء في التركيب.
    • كم مرة يجب تثبيت المقابض؟

      بالنسبة للتركيبات المصنوعة من مادة البولي بروبيلين أو الفولاذ المجلفن، يجب تركيب الأقواس كل 0.8-1 متر، للمنشآت المصنوعة من الألومنيوم - حوالي 2 - 2.5 متر، مع مراعاة إرشادات مورد النظام.
    • هل يمكن تنظيف نظام الهواء المضغوط؟

      من الناحية النظرية نعم... ولكنها عملية شاقة ومكلفة للغاية، لذا فمن الأفضل التخلص من الجزيئات الصلبة والماء والزيت في عملية الضغط عن طريق تركيب فواصل إعصارية ومجففات ومرشحات ومصارف المكثفات بدلاً من مواجهة مشاكل في نظافة تركيب الهواء المضغوط نفسه وكذلك مع تعطل الأجهزة التي تعمل بالهواء المضغوط أو وجود مشكلة في المنتج النهائي نفسه، على سبيل المثال عند الطلاء.
احصل على عرض أسعار ل