المحرك بالهواء المضغوط

المحركات الهوائية

شركتنا لديها 10 سنوات من الخبرة في إنتاج المحركات. لقد بدأنا في إنتاج المحركات الهوائية في عام 2012. في البداية، قمنا بإنتاج المحركات الأساسية مزدوجة الفعل وفقًا لمعايير ISO 15552. وبفضل الاستثمارات في الآلات وتدريب فريق الإنتاج لدينا، قمنا بتوسيع عرضنا ليشمل جميع أنواع المحركات المتوفرة في السوق تقريبًا.

يتم تصنيع جميع المكونات التي نستخدمها لإنتاج مشغلاتنا في الاتحاد الأوروبي. كل مشغل يتم تصنيعه من قبل شركتنا يخضع لمراقبة الجودة الصارمة، مما يضمن تشغيله بدون أعطال.

لقد قدمنا أدوات تفاعلية جديدة مثل نماذج المشغلات القابلة للتنزيل (للاستخدام في برامج CAD) ومنشئي المشغلات البديهيين الذين يمكنك من خلالهم بسهولة طلب مشغل هوائي بأي حركة ومعلمات. تحتوي الغالبية العظمى من المحركات الهوائية المتوفرة في متجرنا أيضًا على نموذج ثلاثي الأبعاد يمكن مشاهدته مباشرة في المتصفح.

لدينا أيضًا مستودع لقطع الغيار، والذي بفضله يمكننا إصلاح المشغل أو تجديده بسرعة.

المحركات الهوائية

في الوقت الحاضر، يتم تنظيم المحركات المنتجة وفقًا لمعايير ISO. بفضل هذا، يمكنك التأكد من أن كل مشغل هوائي يتم طلبه منا سيكون قادرًا على استبدال المشغل الموجود لديك حاليًا.

متجر المحركات الهوائية

نحن نقدم:

  • سلسلة CM ISO 6432 - مشغلات دائرية بأقطار صغيرة تتراوح من 10 إلى 32 مم، متوفرة في إصدارات أحادية الفعل ومزدوجة الفعل، مع أو بدون توسيد.
  • سلسلة CH ISO 15552 - النوع الأكثر شيوعًا من المحركات المستخدمة في السوق بأقطار تتراوح من 32 مم إلى 320 مم. كمعيار قياسي، تحتوي مشغلاتنا الهوائية على قضيب مكبس مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ AISI303، وامتصاص صدمات هوائي قابل للتعديل، وحلقة مغناطيسية وإمكانية تركيب مستشعر العقد (فتحة T). الغلاف مصنوع من الألومنيوم المصبوب عالي الضغط، والأختام القياسية مصنوعة من مادة البولي يوريثين عالية الجودة المقاومة للأضرار الميكانيكية.
  • سلسلة CD ISO 21287 - مشغلات مدمجة بأقطار تتراوح من 20 مم إلى 100 مم متوفرة في إصدارات أحادية الفعل ومزدوجة الفعل، مع سنون خارجية وداخلية وفي إصدار مضاد للدوران. بشكل قياسي، لديهم قضيب مكبس مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ AISI303، وحلقة مغناطيسية وإمكانية تركيب مستشعر العقد (أخدود من النوع T). الغلاف مصنوع من الألومنيوم المصبوب عالي الضغط، والأختام القياسية مصنوعة من البولي يوريثين عالي الجودة.
  • سلسلة CU UNITOP - معيار تم تطويره بواسطة UNITOP (بالفرنسية: Union Nationale des Industries de Transmissions Oléo-Hydrauliques et Pneumatiques )، والذي يختلف عن المحركات المدمجة القياسية في ترتيب فتحات التركيب. متوفر في نسخة غير قابلة للإرجاع مع خيط داخلي وخارجي. بشكل قياسي، لديهم قضيب مكبس مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ AISI303، وحلقة مغناطيسية وإمكانية تركيب مستشعر العقد (فتحة T). الغلاف مصنوع من الألومنيوم المصبوب عالي الضغط، والأختام القياسية مصنوعة من البولي يوريثين عالي الجودة
  • سلسلة CS ISO 21287 - الأسطوانات المتوقفة هي أسطوانات أحادية المفعول مع قضيب مكبس ممتد ومبيت خاص، وبفضل ذلك يتم استخدامها في خطوط الإنتاج لإيقاف العناصر المتحركة. متوفر أيضًا في الإصدارات ذات الأسطوانة. بشكل قياسي، لديهم قضيب مكبس مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ AISI303، وحلقة مغناطيسية وإمكانية تركيب مستشعرات موضع المكبس (فتحة T). الغلاف مصنوع من الألومنيوم المصبوب عالي الضغط، والأختام القياسية مصنوعة من البولي يوريثين عالي الجودة
  • سلسلة C-AR - أسطوانات ضغط دائرية بقضيب مكبس سداسي الشكل لمنع الدوران. مصنوع من الألومنيوم المؤكسد، وقضيب المكبس مصنوع من فولاذ الكروم C45، وأختام NBR القياسية
  • سلسلة ADA - ISO 5211 - مشغلات دوارة ربع دورة مخصصة للتحكم في الصمامات الكروية وصمامات الفراشة. تحتوي المحركات على فتحات تثبيت خاصة وفقًا لمعيار ISO 5211، مما يتيح تركيب صمامات التحكم NAMUR.
  • سلسلة OSPP - المشغلات الخطية الأعلى جودة، متوفرة بأقطار تتراوح من 10 مم إلى 80 مم، وشوط تشغيل يصل إلى 6000 مم. متوفر في إصدارات تحتوي على وصلتي هواء مضغوط على جانب واحد، مع وصلات هواء أمامية، مع صمامات توزيع VOE مدمجة، ومحركين - TANDEM، وتزييت للسرعات المنخفضة (V <0,2m/s), uszczelnieniem VITON ( dla wysokich temperatur)
  • تُعد المحركات الصغيرة للخرطوشة، والمعروفة أيضًا باسم المحركات الصغيرة، أصغر المحركات المتوفرة في عرضنا. كلها تعمل بشكل فردي ومثبتة في غلاف ملولب. متوفر بأقطار 6 و 10 و 16 ملم.

المحرك الهوائي - إصدار خاص

المحركات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ - يتضمن عرضنا ما يعادل ISO 6432، و ISO 15552 ، وISO 21287، والمحركات المصنوعة بالكامل من الفولاذ المقاوم للصدأ 304 و316.

موانع التسرب - اعتمادًا على الظروف في مكان عمل المشغل، من الممكن تحديد موانع تسرب مخصصة، والتي سيكون لها تأثير حاسم على عمر خدمة المشغل وتشغيله. عرضنا يشمل:

  • أختام البولي يوريثين (PU): يتم تركيبها بشكل قياسي في جميع المحركات التي ننتجها. هذه أختام للأغراض العامة، ومناسبة أيضًا للتشغيل في الظروف الأكثر قسوة. تتراوح درجة حرارة تشغيل الأختام المصنوعة من مادة البولي يوريثين من -20 درجة مئوية إلى +80 درجة مئوية. وهي متوفرة في مشغلات يبلغ قطرها من 32 مم إلى 320 مم.
  • الأختام المطاطية الفلورية (FKM / VITON): تستخدم في المحركات العاملة في ظروف درجات الحرارة المرتفعة. كما أنها تتمتع بمقاومة عالية للزيوت والوقود. تتراوح درجة حرارة تشغيل الأختام المصنوعة من FKM من -10 درجة مئوية إلى +150 درجة مئوية. وهي متوفرة في مشغلات يبلغ قطرها من 32 مم إلى 320 مم.
  • أختام البولي يوريثين (PU) P5600: تستخدم في المحركات العاملة في الصناعات الغذائية والدوائية. الأختام معتمدة من إدارة الغذاء والدواء. تتراوح درجة حرارة تشغيل الأختام المصنوعة من مادة البولي يوريثين P5600 من -20 درجة مئوية إلى +80 درجة مئوية. وهي متوفرة في مشغلات يبلغ قطرها من 32 إلى 125 ملم.
  • أختام NBR مع إدراج TP-E: تستخدم في المحركات التي تعمل في ظروف صعبة ومتربة. تحتوي أختام NBR على ملحق واقي مصنوع من مادة قوية تجمع وتفريغ الأوساخ المتراكمة على قضيب المكبس. تتراوح درجة حرارة تشغيل الأختام المصنوعة من NBR من -20 درجة مئوية إلى +80 درجة مئوية. وهي متوفرة في مشغلات يبلغ قطرها من 32 مم إلى 320 مم.
  • أختام مطاط الفلورو (FKM / VITON) مع إدراج معدني: تستخدم في المحركات التي تعمل في ظروف صعبة للغاية، مثل صناعة الخرسانة. يحتوي الختم على ملحق معدني يجمع ويفرغ كل الأوساخ الموجودة على قضيب المكبس (يجمع الخرسانة المجففة بسهولة). تتراوح درجة حرارة تشغيل الأختام المصنوعة من FKM من -10 درجة مئوية إلى +150 درجة مئوية. وهي متوفرة في مشغلات يبلغ قطرها من 40 مم إلى 250 مم.

المحركات الهوائية من الجانب الفني

يتحكم:

حسابات معلمات المحرك:

  • يتطلب اختيار المحركات أن يكون المصمم قادرًا على حساب المعلمات الأساسية للمشغل وتحليل الظروف التي سيعمل فيها المشغل . يجب على المصمم أيضًا توقع أكبر عدد ممكن من الأحداث العشوائية التي قد تحدث أثناء تشغيل الآلات وعناصر الآلة الفردية، على سبيل المثال، الأحمال الزائدة المفاجئة أو حالات الطوارئ، ومعالجتها بالفعل في مرحلة التصميم.

القوة المؤثرة على قضيب المكبس :

  • المعلمة الأولية في المحركات هي القوة المستلمة على قضيب المكبس. ويعتمد ذلك على اختلاف الضغط في غرف المشغل، والسطح النشط للمكبس، وبالتالي على قطره ومقاومة الاحتكاك لعناصر الختم.

في حالة نظرية بحتة، القوة التي تم الحصول عليها على قضيب المكبس هي F=S xp

  • و- القوة
  • S - مساحة السطح النشطة للمكبس
  • ع- فرق ضغط الهواء

في الممارسة العملية، يتم استخدام القوة الفعالة على قضيب المكبس. يتم حسابه مع الأخذ في الاعتبار قوة الاحتكاك. من المفترض أنه في ظروف التشغيل العادية (ضغط العمل من 4 إلى 8 بار) يكون من 5 إلى 20% من القيمة النظرية للمشغل.

للأسطوانات الهوائية أحادية الفعل F= S xp - ( Fs + Fo )

  • Fs - قوة زنبرك العودة
  • Fo - قوة الاحتكاك للعناصر المتحركة

بالنسبة للمحركات الهوائية أحادية القضيب بدون عودة: Fwy = S xp – Fo وFws = S' xp – Fo

  • Fwy - القوة على قضيب المكبس أثناء التمديد،
  • Fws - القوة على قضيب المكبس أثناء التمديد،
  • S – السطح النشط للمكبس أثناء التمديد
  • S' - السطح النشط للمكبس أثناء التمديد

المحركات الهوائية - طول الشوط

مع الأخذ في الاعتبار المشغلات أحادية القضيب الأكثر شيوعًا دون الرجوع، فإننا عادةً ما نواجه في الممارسة العملية مشغلات ذات أشواط تصل إلى 1000 مم. تتوفر مشغلات تعمل بالهواء المضغوط بقطر 3000 مم، ولكن استخدامها يرتبط بتكاليف أعلى بسبب استهلاك الهواء المرتفع.

تعمل السكتة الدماغية الكبيرة للمشغل على زيادة الحمل الميكانيكي على قضيب المكبس وغطاء التوجيه، مما يستلزم استخدام أقطار أكبر لقضيب المكبس وحلقات انزلاق أطول.

ولذلك فإن المحركات الهوائية الخالية من القضبان تكون أكثر ملاءمة للاستخدام في الأماكن التي تتطلب شوطًا كبيرًا واستهلاكًا منخفضًا للهواء.

سرعة المكبس

من العناصر المهمة في تشغيل المحركات سرعة المكبس. يعتمد ذلك على ضغط التشغيل وطول وقطر الخطوط بين المشغل وصمام التحكم ومعدل تدفق الهواء عبر الصمام والعناصر الإضافية في نظام التحكم وإطفاء حركة المشغل في المواضع النهائية ورد الفعل قوى الجسم الذي نتصرف عليه.

تشتمل العناصر الإضافية في نظام التحكم في المحرك على استخدام صمامات الخانق، وصمامات الخانق غير الراجعة، وصمامات التحرير السريع. يتم استخدامها لتقليل أو زيادة سرعة سير المكبس.

الطلب الجوي

أحد العناصر المهمة في تشغيل المحركات، وبالتالي الآلات، ليس فقط من الجانب الفني، ولكن أيضًا من الجانب الاقتصادي، هو الطلب على الهواء.

عند قيم محددة لضغط التشغيل وعدد دورات العمل في وقت معين وقطر المكبس وشوطه يتم حساب استهلاك الهواء: V = lxnx S xe

  • خامسا – استهلاك الهواء
  • ل - طول شوط المحرك
  • ن - عدد دورات تشغيل المحرك في الدقيقة
  • S – السطح النشط للمحرك،
  • هـ - نسبة الضغط

يتم تحديد قيمة استهلاك الهواء باللتر من الهواء الممتص في الدقيقة.

جودة الهواء المضغوط

جميع الشوائب الموجودة في الهواء المضغوط لها تأثير سلبي على عناصر التشغيل، بما في ذلك المحركات الهوائية . يجب أن يتم تشغيل المحركات بواسطة الهواء المضغوط من الفئة 5، وفقًا للمواصفة ISO 8573-1:2010. يجدر تجهيز نفسك بوحدات إعداد الهواء القياسية مثل محطات سلسلة AGD-SAU، المسؤولة عن تنظيم الضغط والتشحيم والترشيح.

تستخدم المحركات الهوائية في العديد من الصناعات. ويمكن العثور عليها، من بين أمور أخرى، في صناعة الآلات الثقيلة، وصناعة السيارات، وفي أنواع مختلفة من عمليات الإنتاج - باختصار، حيثما يكون من الضروري استخدام قوة عالية جدًا، والتي لا يمكن ضمانها بواسطة البشر وحدهم. بفضل المحركات، أصبح هذا ممكنًا لأنها تستخدم وسط العمل، وهو الهواء المضغوط أو بعض الغازات الأخرى. يتم تحويل طاقة تيار مثل هذه الوسيلة إلى طاقة ميكانيكية - قوة أو عزم دوران.

المحركات الهوائية – أنواعها

يمكن تقسيم المحركات الهوائية بعدة طرق - بما في ذلك بسبب نوع حركة العمل، ونوع عنصر العمل، ووجود قضيب المكبس، والبنية. ومع ذلك، بغض النظر عن الحل الذي نتعامل معه، فإن الغرض من استخدام مثل هذه الحلول هو نفسه دائمًا، وهو توليد قوة عالية بما فيه الكفاية. تم إنشاء أنواع مختلفة من المحركات الهوائية لضمان التشغيل الأكثر كفاءة لهذه الأجهزة واستخدامها على نطاق أوسع.

نظرًا لنوع حركة العمل، هناك مشغلات هوائية خطية، ومحركات هوائية زاويّة، ومشغلات هوائية منحنية الخطوط. في الفئة الأولى، يتم التمييز بشكل إضافي بين المحركات أحادية الفعل ومزدوجة الفعل. نظرا لنوع عنصر العمل، أو بمعنى آخر - شكل المكبس، تتميز مشغلات المكبس (مكبس واحد ومكبس مزدوج)، المكبس وبدون مكبس (غشاء، منفاخ، كيس، أنبوب). نظرًا لوجود أو شكل قضيب المكبس، يتم تقسيم المحركات الهوائية إلى مشغلات هوائية لقضيب المكبس مع قضيب مكبس أحادي الجانب، ومشغلات هوائية لقضيب المكبس مع قضيب مكبس على الوجهين ومحركات هوائية بدون قضيب. تم تقديم التقسيم الأخير بسبب بناء هذه الهياكل. تشمل الخيارات المتاحة المحركات التلسكوبية، ومحركات الصدمات، ومشغلات الهواء والعديد من العناصر الأخرى التي تتميز ببنية محددة ومتخصصة تمامًا في كثير من الأحيان. أكثر أنواع المحركات شيوعًا هي المحركات أحادية الفعل، ومزدوجة الفعل، والزاوية، والمنحنية الخطية.

مما يتكون المحرك الهوائي؟

يمكن القول أن المحرك الهوائي هو نوع من المحركات التي يتم فيها تحويل طاقة الوسط المستخدم إلى طاقة ميكانيكية للحركة الانتقالية أو الزاوية أو المنحنية. وعلى الرغم من أن الكثير من الناس يربطون المحركات ببنية معقدة نسبيًا، إلا أنه في حالة المحركات الهوائية يكون الأمر عكس ذلك تمامًا. هذه تصميمات بسيطة وموثوقة وفعالة بشكل مدهش في العديد من المواقف.

تتكون الأسطوانة الهوائية من عناصر مثل غلاف الأسطوانة ( أسطوانة هوائية )، والغطاء الأمامي، والغطاء الخلفي، ومكبس هوائي ، وحلقة الختم لمفصل حركة المكبس، وقضيب المكبس، وغطاء دليل قضيب المكبس، وحلقة الختم الموجودة في الغطاء الأمامي و حلقة مكشطة.

غالبًا ما يتم تغطية أغطية المشغل الهوائي بطبقة إيبوكسي خاصة، والغرض منها هو حماية الجهاز بشكل مناسب من التآكل. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يحتوي كل مشغل على عدة فتحات ملولبة، وهي ضرورية للتركيب الصحيح للموصلات الهوائية والصمامات ومسامير تعديل امتصاص الصدمات. تعتبر الأختام عنصرًا مهمًا للغاية في المحركات، وعادةً ما تكون مصنوعة من مادة البولي يوريثين، على الرغم من أنه يوصى باختيار مادة أخرى أكثر مقاومة للتشغيل في الظروف الصعبة. أما بالنسبة للمكبس الهوائي نفسه، وهو الجزء الأكثر أهمية في التجميع بأكمله، فهو عادة ما يكون مصنوعًا من البولي أوكسي ميثيلين، على الرغم من توفر نظائره من الألومنيوم أيضًا ومتانته العالية.

مبدأ تشغيل المحركات الهوائية

يبدو أن مبدأ تشغيل المحركات الهوائية متقدم للغاية بالنسبة للعديد من الأشخاص، نظرًا لأنها عادة ما تكون أجهزة صغيرة ولكنها قادرة على توليد قوى كبيرة جدًا. لذا فمن المثير للاهتمام كيف يحدث هذا. على عكس ما يبدو، فإن تشغيل هذه المكونات بسيط نسبيًا - يتم تشغيل العنصر الأساسي للمحرك الهوائي، أي المكبس، عن طريق الهواء المضغوط أو غاز آخر، والذي يتم إمداده إلى الغرفة المناسبة للمحرك الهوائي ، أثناء التفريغ والثاني في نفس الوقت.

يرتبط تشغيل المحركات الهوائية ارتباطًا وثيقًا بعنصرين آخرين يجب أن يكونا جزءًا من النظام الهوائي بأكمله. هذا يتعلق بالطيار وصمام التحكم. يكون الطيار مسؤولاً عن تسجيل الضغط في أعلى أو أسفل الصمام وتوليد الاستجابة، والتي يمكن أن تكون أحد أمرين: إرسال إشارة هوائية ستفتح الصمام، أو سحب الإشارة للسماح للصمام بالإغلاق. يتم تركيب صمام التحكم تحت المحرك. عندما يسجل المشغل إشارة من الطيار، ينتقل الضغط إلى الغشاء ويفتح الصمام، مما يسمح بتدفق الغاز.

كيف تعمل أسطوانة هوائية أحادية الفعل؟

تُستخدم المحركات الهوائية أحادية الفعل في المواقف التي يكون فيها من المرغوب فيه أداء حركات مثل التثبيت أو تحديد الموضع أو اللكم - أي الحركة الخطية. تم تجهيز المحركات من هذا النوع بمنفذ واحد يتدفق إليه الهواء المضغوط. ويحدث هذا التدفق في اتجاه واحد فقط. عادةً ما يكون لديهم أيضًا زنبرك خاص أو حمولة متصلة بالمكبس. وبهذا التصميم، يمر الهواء من خلال فتحة واحدة، مما يساعد على تمديد المكبس في اتجاه واحد وبالتالي ضغط الزنبرك. بمجرد إطلاق الهواء عبر الفتحة، سيعيد الزنبرك المكبس إلى موضعه الأصلي.

تنقسم المحركات الهوائية ذات الفعل الواحد إلى نوعين مختلفين. الأول هو النوع الدفع حيث يدخل الهواء لدفع المكبس خارج الاسطوانة والثاني هو النوع السحب حيث يدخل الهواء ليسحب المكبس داخل الاسطوانة.

كيف تعمل أسطوانة هوائية مزدوجة الفعل؟

تُستخدم الأسطوانات الهوائية مزدوجة المفعول، على سبيل المثال، عندما يكون من الضروري تحريك حمولة في كلا الاتجاهين. بشكل عام، فهي تسمح لك بأداء أكثر من حركة واحدة. تختلف الأسطوانات الهوائية مزدوجة الفعل عن الأسطوانات أحادية الفعل في المقام الأول في تصميمها.

ليس لديهم زنبرك كما ذكرنا سابقًا، لكنهم مجهزون بمنفذين. يمكن للهواء الدخول والخروج من خلالها وليس هناك حاجة لاستخدام عناصر إضافية. يمر الهواء من خلال ثقب واحد، وبالتالي يدفع المكبس إلى الأمام. ثم يتم إدخاله في الفتحة الثانية، مما يسمح للمكبس بالرجوع مرة أخرى إلى الأسطوانة. غالبًا ما تسمى الغرفة التي يتم إمداد وسيط العمل بها بغرفة التفريغ، بينما تسمى الغرفة التي يتم تفريغها منها بغرفة التدفق.

كيفية التحكم في المحرك الهوائي؟

يتم التحكم في المحرك الهوائي عن طريق الصمامات، مما يسمح لك بالتحكم في الاتجاه والضغط ومعدل التدفق للوسط. هناك ثلاث مجموعات من صمامات التحكم الهوائية. هذه هي صمامات التحكم في اتجاه التدفق وصمامات التحكم في الضغط وصمامات التحكم في معدل التدفق. المجموعة الأولى وتشمل: صمامات التحويل، وصمامات الفحص، وصمامات الصرف السريع، والتدوير، ومفاتيح الإشارة المزدوجة والإيقاف، والمجموعة الثانية - صمامات تحديد الضغط، ومنظمات الضغط، التفاضلية والتناسبية والمتسلسلة، أما المجموعة الثالثة - صمامات الخانق، صمامات رجوع الخانق ومتناسبة بشكل خانق.

تعد الصمامات الهوائية عنصرًا مهمًا للغاية في كل نظام هوائي. بفضلهم، من الممكن التحكم في العملية برمتها وتكييفها مع الاحتياجات المحددة. وهي تؤدي وظائف التحكم، حيث تفتح أو تغلق تدفق الغاز إلى الأجزاء الفردية من النظام ومحركاته، بما في ذلك المحركات. يمكن تشغيل الصمامات يدويًا وميكانيكيًا وكهربائيًا وهوائيًا.

كيفية تشحيم المحركات الهوائية؟

بغض النظر عن المحرك الهوائي الذي نتعامل معه، فإن الصيانة الدورية ضرورية حتى يؤدي وظيفته بشكل جيد. التشحيم المناسب للمحرك الهوائي مهم بشكل خاص. ولهذا الغرض، يجدر استخدام مواد التشحيم المتخصصة التي تضمن عمر خدمة طويل بما فيه الكفاية للمشغل الهوائي.

سيكون من الجيد أيضًا قراءة ما تقوله الشركة المصنعة للمشغل حول هذا الموضوع - غالبًا ما تتضمن المعلومات حول النموذج نصائح حول التشحيم المناسب. يرجى تذكر أن استخدام المستحضر الخاطئ قد يسبب ضررًا أكثر من نفعه. غالبًا ما تقوم الشركة المصنعة للمحركات الهوائية بتضمين معلومات في الوثائق الفنية حول تكرار التشحيم، وهو أمر مهم جدًا أيضًا من وجهة نظر متانة مثل هذا الجهاز.

هل يمكن تحويل مشغل أحادي الجانب؟

يتساءل الكثير من الناس عما إذا كان من الممكن تحويل مشغل أحادي الجانب إلى مشغل مزدوج الجانب. غالبا ما يتم تقسيم الآراء حول هذا الموضوع. يزعم البعض أن هذا ممكن تمامًا، بينما يشير آخرون إلى أن المشغل المعدل على الوجهين لن يحقق غرضه بنسبة 100%.

يجب أن يكون لها سطح داخلي مصنوع بدقة، والذي يتم إعداده غالبًا في عملية الشحذ، وهي إحدى طرق الصقل المستخدمة عند الانتهاء من الثقوب الدقيقة للغاية. وهذا مهم للغاية لأن هذا السطح يتعاون بشكل مباشر مع الأختام الموجودة على قضيب المكبس. إذا لم يكن سلسًا بدرجة كافية، فلن يؤدي الختم وظيفته بشكل جيد وسيبلى بشكل أسرع. في المحركات الهوائية أحادية الفعل، ليست هناك حاجة لاستخدام مثل هذا السطح الأملس، والذي قد يمثل مشكلة كبيرة عند التحويل إلى مشغل مزدوج الفعل.

المحركات الهوائية - الأسئلة المتداولة

    • هل سيتم تركيب المشغل الجديد بسهولة بدلاً من المشغل القديم؟

      نعم، جميع المحركات التي ننتجها متوافقة مع معايير ISO، وبفضل ذلك يتم الحفاظ على جميع أبعاد فتحات التثبيت.
    • ما المعلمات التي يجب أن يتمتع بها الهواء الذي يزود المشغلات؟

      جميع الملوثات الموجودة في الهواء المضغوط لها تأثير سلبي على عناصر التشغيل، بما في ذلك المحركات الهوائية. يجب أن يتم تشغيل المحركات بواسطة الهواء المضغوط من الفئة 5، وفقًا للمواصفة ISO 8573-1:2010. يجدر تجهيز نفسك بوحدات إعداد الهواء القياسية مثل محطات سلسلة AGD-SAU، المسؤولة عن تنظيم الضغط والتشحيم والترشيح.
    • هل من الممكن تركيب حساس العقد في جميع المحركات؟

      تحتوي مشغلات ISO 15552 وISO 21287 وUNITOP وOSPP على فتحة T خاصة تسمح بتركيب المستشعر بسهولة ويسر. تتطلب مشغلات ISO 6432 محولًا خاصًا.
احصل على عرض أسعار ل